http://go.ad2upapp.com/afu.php?id=1086953

.

هل تريـد شهادة تزيـد ثقتك بنفسك وتعزز مكانتك الإجتماعيـة؟ مللت من عدم حصولك على شهادة جامعيـة تحقـق طموحاتك؟ هل تريد معادلة خبراتك شهاداتك لتحصل على شهادة جامعية؟ اتصال بنا لمعرفة المزايد 00201287174055

4 خطوات لتحويل أهدافك إلى نتائج

خطوات لتحويل أهدافك إلى نتائج

إنّ قرار اتخاذ خطوات في حياتك يأتي نتيجة الاعتراف بأن ثمة شيئاً تودّ تغييره، سواء كان هذا التغيير على المستوى الجسدي أو العاطفي أو العقلي أو العملي. وفي ما يلي خطوات بحسب موقع mindbodygreen لتحويل القرار إلى واقع.

1. حدّد العادة أو النمط الذي ترغب في تغييره:

من المهم أن تفهم بالضبط ما الذي ترغب في تغييره. تغيير النظام الغذائي الخاص بك مثلاً، يمكن اتخاذه لأسباب عدة. إن مجرد القول أنك تريد أنك لا تتناول طعاماً صحياً لا يكفي لتحفيز نفسك على تغيير سلوكك الغذائي. حدّد الهدف: هل تريد أن تفقد الوزن؟ كم كيلو غراماً ستفقد؟ هل أنت بحاجة إلى اختصاصي تغذية؟

2. حدّد هدفاً واقعياً:

نحن جميعاً قادرون على التغيير إنما في وقت محدد. احترم القدرات الخاصة بك وحدِّد أهدافاً واقعية يمكنك تحقيقها. لا تضع أهدافاً مرتفعة للغاية، حتى لا تشعر بالفشل. فكّر في ما ما يمكنك القيام به لجعل هدفك قابلاً للتحقق. ربما الانضمام إلى نادي جديد للياقة البدنية في المدينة. الغرض يمكنك أن أن تستخدم الدرج في العمل بدلاً من المصعد.

3. ضع جدولاً زمنياً:


إذا كنت قد وضعت هدفاً بأنك ستتأمل كل يوم وتقرأ الروايات، عليك أن تحدّد وقتاً لذلك في عطلة نهاية الأسبوع، وأن تحدد الوقت الذي يستوجبه ذلك. حدّد تقويماً خاصاً بهذه الأهداف سواء اليومية أو الأسبوعية مع تحديد الوقت وفق حاجتك وإمكاناتك.

4. أن تكون محدّداً جداً:
كن صريحاً مع نفسك ودقيقاً أيضاً، وضع نفسك عرضة للمساءلة. تعامل مع اختصاصيين مثل الأصدقاء، طبيب موثوق به، مدرّب خاص، ولاحق نفسك بتقويم مستمر لتتأكد من أنك استطعت تحقيق كل هدف بحد ذاته، وإن كان صعب المنال عليك تقليصه بما يتواءم مع قدراتك ويومياتك.


خطوات تحويل أهدافك


0 التعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المتابعون